أخبار ||

ناشطون سوريون يطلقون حملة لمناشدة السلطات التركية إيقاف ترحيلهم

أطلق ناشطون سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمناشدة السلطات التركية إيقاف حملة ترحيل السوريين من تركيا.

ووجه السوريون رسائلهم ضمن الحملة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووزير الداخلية سليمان صويلو، مطالبين بوقف الحملة ضد اللاجئين والعمال في تركيا.

وأكد المشاركون في الحملة، أن الترحيل سيتسبب بتفكك أسري بين اللاجئين، لا سيما أن كثيراً منهم متزوج ومستقر في إسطنبول، ويحتاجون وقتا لترتيب أوضاعهم بشكل قانوني أو الانتقال إلى الولايات التي استخرجوا منها بطاقات الحماية المؤقتة (الكملك).

كما طالب سوريون بمنح اللاجئين مدة 3 أشهر للانتقال واستخراج الأوراق المطلوبة، خصوصاً أن بعض من تم ترحيلهم إلى سوريا ترك عائلته خلفه في تركيا، ويستحيل عليه العودة أو جلب عوائلهم، عدا عن التكلفة المالية المترتبة على ذلك.

من جانبها أوردت بعض المواقع التركية أنباءاً “لم يتسنَ لنا التحقق من صحتها بعد” قالت إن إدارة الهجرة في مدينة إسطنبول أصدرت قراراً بتوقيف ترحيل جميع اللاجئين السوريين اللذين بصموا في إسطنبول أو ولايات ثانية على بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”.

وقال رئيس منبر الجمعيات السورية مهدي داوود في تسجيل صوتي، أن مدير إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول “رجب باتو” أطلعه في إتصال هاتفي بهذا القرار.

وتابع “داوود” أن مدير إدارة الهجرة في إسطنبول قد وعده بإعادة السوريين الذين حصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة وتم ترحيلهم إلى سوريا بشكل تعسفي.

الجدير بالذكر هنا أنه حتى لحظة نشر هذا الخبر لم يصدر بيانا رسمياً عبر معرفات إدارة الهجرة الرسمية في إسطنبول.

مواقع الكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.