أخبار ||

اشتباكات بين “الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني” بريف دمشق

وقعت اشتباكات بين مجموعات تابعة لـ حزب الله اللبناني، وأخرى تابعة لـ الدفاع الوطني، منذ مطلع الأسبوع الجاري بشكل متقطع، وذلك في محيط بلدة قارة بالقلمون الغربي بريف دمشق، بحسب ما أفاد موقع صوت العاصمة المتخصص رصد أخبار دمشق وريفها.

وكشف “الموقع المتخصص”، أن الاشتباكات اندلعت بسبب إقدام قياديين في حزب الله على تهريب مطلوبين لقوات النظام السوري عبر الجرود، مقابل مبالغ مالية طائلة تتراوح بين 3 آلاف إلى 4500 دولار أمريكي على الشخص الواحد، لإدخالهم إلى  الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأضاف أن من الأسباب التي تؤدي إلى اندلاع اشتباكات من حين لآخر بين تلك الميليشيات هو الخلافات المستمرة على تقاسم أرباح صفقات المخدرات التي يدخلها عناصر حزب الله عبر الجرود الجبلية إلى سوريا.

وذكر الموقع أن الاشتباكات التي جرت مؤخرا في جرود الشيخ علي، ووادي المال، ووادي مرطبية، في محيط بلدة قارة قرب الحدود السورية اللبنانية أسفرت عن وقوع العديد من الإصابات في صفوف الطرفين.

يشار إلى أن سبعة عناصر تابعين لـ حزب الله اللبنانية قتلوا، وأصيب آخرون في اشتباكات مماثلة، دارت في حي الشهباء على أطراف بلدة فليطة بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، نهاية الشهر الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.