أخبار ||

زيارة مرتقبة لوزير النقل في حكومة النظام إلى الأردن

كشف النائب الأردني طارق خوري، مساء الأحد، عن زيارة مرتقبة لوزير النقل في حكومة النظام السوري، علي الحمود، إلى عمّان. ونشر خوري تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “وزير النقل السوري في عمان خلال أيام”. وأضاف أن “الامتداد الطبيعي في طريقه للحياة الطبيعية”.

وأوضح النائب خوري أنه من المتوقع أن تبدأ زيارة وزير النقل السوري لعمان، الخميس المقبل، لبحث كافة الملفات المتعلقة بالنقل بين الأردن وسوريا.

ويجري الحديث مؤخرًا عن مباحثات “سرية” بين سوريا والأردن ولبنان لفتح الطريق البري الدولي أمام المنتجات الزراعية اللبنانية، بحسب ما نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن وزير الزراعة اللبناني، حسن اللقيس، في حزيران الماضي.

وبدأت معالم عودة العلاقات السورية- الأردنية ترتسم منذ فتح معبر جابر- نصيب الحدودي بين البلدين، في 15 من تشرين الأول الماضي، بعد سنوات على إغلاقه.

إذ أجرت وفود اقتصادية سورية زيارات عدة إلى الأردن منذ فتح المعبر، كما أجرت وفود برلمانية أردنية زيارات إلى دمشق، كان آخرها في شباط الماضي، حين التقى وفد أردني وزير النقل في حكومة النظام، علي حمود.

وشهدت العلاقات توترًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عقب قرار الأردن حظر استيراد 194 سلعة صناعية وتجارية من سوريا اعتبارًا من مطلع أيار الماضي، وذلك ردًا على قرار مماثل اتخذه النظام السوري يقضي بفرض قيود على البضائع الأردنية التي تدخل سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.