أخبار ||
صورة أرشيفية

مقتل وجرح 30 عنصرا لـ حزب الله بكمين في ريف إدلب الجنوبي

تمكنت الفصائل المقاتلة، اليوم الثلاثاء، من قتل وجرح مجموعة كاملة لحزب الله اللبناني مؤلفة من حوالي 30 عنصرا، بعد إيقاعهم بكمين محكم أثناء محاولتهم التقدم على بلدة ترعي قرب بلدة سكيك جنوبي إدلب.

وأمس الاثنين أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، عن تدميرها سيارة نقل جنود عسكرية محملة بعناصر “حزب الله” و”الحرس الثوري، الإيراني.

وأشارت إلى أن الاستهداف أسفر عن مقتل جميع من كانوا في السيارة، مرفقة الخبر بتسجيل مصور للعملية التي وقعت على جبهة تل سكيك جنوبي إدلب.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ يومين بين فصائل “الفتح المبين” وقوات النظام، إثر محاولة الأخيرة التقدم على تل ترعي جنوب التمانعة في جنوبي شرقي إدلب.

وأحصت الفصائل المقاتلة على جبهات حماة واللاذقية خلال اليومين الماضيين فقط مقتل قرابة 150 عنصرا لقوات النظام، عدا عن تدمير مجموعة من الآليات العسكرية صواريخ مضادة للدروع.

وتتركز المعارك بشكل رئيس على جبهات ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، حيث تشن قوات النظام بدعم من روسيا حملة عسكرية شرسة على بلدات وقرى كفر زيتا واللطامنة وتل مرعي والتمانعة، متبعة سياسة الأرض المحروقة قبل التقدم إلى أي منطقة، مدمرة البشر والشجر والحجر في ظل صمت دولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.