أخبار ||

مدير مكتب الخدمة الاجتماعية والتنمية في التيار العربي المستقل: افتتحنا أول مدرسة في أبو حمام، ولدينا خطة لافتتاح 10 مدارس في ريف دير الزور شرق الفرات.

قال حميدي الصالح مدير مكتب الخدمة الاجتماعية والتنمية في التيار العربي المستقل، أن المكتب لديه خطة لافتتاح 10 مدارس في ريف دير الزور شرق الفرات، وهناك كوادر كثيرة مستعدة للعمل، واستعداد من بعض الجهات العاملة بالشأن المدني والخيري لإنجاز ذلك، خصوصاً مع اقتراب بدء العام الدراسي.

وتابع الحميدي، إننا نعمل الآن في التيار العربي المستقل على إعداد البيانات الخاصة برصد أماكن التسرب من المدارس في مناطق ريف دير الزور، واستناداً للبيانات التي أعدها مكتب الخدمة المدنية والتنمية في التيار العربي المستقل تبين أن نسبة التسرب من المدارس في مناطق دير الزور شرق الفرات تتجاوز الـ80 %، وأن الشباب حتى أعمار 20 عاماً يشكلون مجتمعاً من الأمية والجهل.

وأضاف، على سبيل المثال، لم يكن في أبو حمام حتى العام 2018 أية مدرسة، إلا أننا نجحنا بافتتاح أول مدرسة في أبو حمام منذ تحرير المنطقة من داعش، وكان هناك إقبال كبير من أهالي الطلبة للتسجيل والانخراط بالعملية الدراسية ( الصورة).

وأضاف أنّ النسبة المطلقة من أبناء ريف دير الزور في شرق الفرات مازالوا يعانون من ظاهرة التسرب المدرسي، الأمر الذي أفرز جيل من الأميين، بسبب انقطاعهم عن المدارس منذ ثمان سنوات، لذلك نحن بحاجة ماسة لتعاون أبناء المنطقة داخل وخارج المنطقة، كما تعاون جميع الجهات المعنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *