أخبار ||

تجمع أبناء البوكمال وريفها الديمقراطي ينتخب أعضاء اللجنة التنفيذية و الأمانة العامة.

عقدت الهيئة العامة لتجمع أبناء البوكمال وريفها الديمقراطي- أمس السبت-  اجتماعها الأول لانتخاب أعضاء اللجنةالتنفيذية وأعضاء الأمانة العامة في مدرسة المزرعة بمدينة أبو حمام في الريف الشرقي لدير الزور. وبدأ الاجتماع بإلقاء أعضاء اللجنة التاسيسية كلمات للحضور تحدثوا فيها عن مهام وأهداف التجمع، كما عبروا فيها عن شكرهم على الحضور من كافة مناطق وبلدات ريف البوكمال.

وناقش المجتمعون الأوضاع التي تمر بها محافظة دير الزور والتحديات التي يعملون عليها من أجل إيصال صوت العقل ودرء الفتنة التي تتربص بمناطقهم. كما أثنى الحضور على فكرة إنشاء التجمع ليكون صوتهم في التعبير عن مطالبهم ومناقشة أوضاعهم الاقتصادية والخدمية.

الجدير ذكره، إنّ الاجتماع  حمل دلالات كبيرة لدى أهالي أبو حمام، لاسيما وأنه انعقد في مدرسة المزرعة  بأبو حمام في الريف الشرقي لدير الزور، التي كانت معقلاً لما يعرف بـ ” تنظيم الدولة الإسلامية”،  وأحد الأماكن التي شهدت أفضع جرائم التنظيم المتطرف، وهي  مجزرة الشعيطات الشهيرة، التي ذهب ضحيتها مايقارب الـ 1000 شهيد من عشيرة الشعيطات أحد قبائل العكيدات، قبل أن تتحول المدرسة اليوم مكاناً لتجربة انتخابية اشتغلوا عليها بأنفسهم، لتحمل دلالات كبيرة، بأن السوريين – رغم الألم- قادرون على تجميع أنفسهم في مشروع وطني جامع.

خاص- المكتب الإعلامي.

صور من الفعالية أمس السبت 26 أيلول 2020

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *