أخبار ||

د. قدري جميل: لاصحة لتسليم منصتي موسكو والقاهرة وثيقة لروسيا لإنشاء مجلس عسكري.

وكالات – نفى د.قدري جميل أمين مجلس حزب الإرادة الشعبية، ورئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، مانشرته صحيفة «الشرق الأوسط» حول تسليم منصتي موسكو و القاهرة الجانب الروسي وثيقة مكتوبة لإنشاء مجلس عسكري.

وكتب جميل، في تغريدة نشرها على صفحته الشخصية الرسمية على ” تويتر” : «نشرت الشرق الأوسط اليوم مادة ادّعت فيها أنّ منصتي موسكو والقاهرة سلمتا الجانب الروسي وثيقة مكتوبة حول إنشاء مجلس عسكري.. إنّ الخبر لا يمت للواقع بأية صلة، ونستغرب توقيته وشكله ونستنكر محتواه الذي يهدف لخلط أوراق العملية السياسية التي نضجت ظروفها ويهدف لعرقلتها».

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التقى في 20 كانون الثاني / يناير الماضي وفداً من المعارضة السورية يمثلون منصتي موسكو و القاهرة.

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بحسب ما نقلت وكالة “تاس”، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استقبل وفداً من المعارضين السوريين البارزين الذين يمثلون منصات موسكو  و القاهرة .

وذكرت زاخاروفا ” أن اجتماع لافروف مع الوفد المشترك لمنصتي موسكو والقاهرة يهدف إلى تشجيع الحوار بين السوريين من أجل تعزيز التسوية السياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وتسهيل مشاركة جميع القوى السياسية السورية في الجهود البناءة لإعادة إعمار البلاد بعد الصراع”.

وأضافت أنه من المقرر إجراء مشاورات بين المعارضة السورية مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وذكرت مصادر إعلامية أن الوفد ضم كل من قدري جميل أمين حزب الإرادة الشعبية ورئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، ومهند دليقان عضو منصة موسكو في اللجنة الدستورية المصغرة، وخالد المحاميد، و جمال سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *