أخبار ||

في خطوة يُجدر تعميمها سورياً.. مثقفو و وجهاء بصرى الشام يقودون حملة لتأمين مستلزمات مشفى المدينة.. والمحاميد يتبرع بـ 20 مليون ليرة سورية.

تشكل فكرة المسؤولية المجتمعية، أحد أهم عوامل النهوض الاقتصادي والتلاحم الاجتماعي، سواء وقت الحرب أو وقت السلم، كونها تعمل في إطار  أهداف إنسانية  دون أي مقابل.

العمل التطوعي وتنمية روح الجماعة.

يشكل العمل التطوعي حركة اجتماعية تهدف إلى تأكيد التعاون وإبراز الوجه الإنساني والحضاري للعلاقات الاجتماعية وإبراز أهمية التفاني في البذل والعطاء عن طيب خاطر، بما ينمي روح الجماعة و يدفعها نحو البناء في جميع المجالات، وهي العوامل التي يحتاجها المجتمع السوري اليوم أكثر من أي وقت مضى.

المحاميد يتبرع بـ 20 مليون ليرة سورية.

تحت هذه الرؤى والأهداف، أطلق مثقفو ووجهاء مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، بالتعاون مع إدارة مشفى ” بصرى الشام الوطني”، حملة تبرعات لتأمين المستلزمات الطبية والإسعافية في مستشفى بصرى الشام لمواجهة جائحة فيروس ” كورونا المستجد”.

وقالت مصادر مطلعة، إن الرقم الإجمالي للتبرعات بلغ حتى 13 من آب الحالي 150 مليون ليرة سورية، من بينها 20 مليون ليرة سورية تبرع بها ابن درعا رجل الاعمال الدكتور خالد المحاميد نائب رئيس هيئة التفاوض سابقاً.

لجنة من الأهالي لتأهيل المشفى ومواجهة فيروس كورونا

الجدير ذكره، أن الأهالي أنفسهم كانوا قد شكلوا لجنة من الوجهاء والفعاليات والمثقفين وأعضاء من الكادر الطبي على جمع تبرعات نقدية من أهالي درعا والمغتربين لصيانة المستشفى الذي يحتاج للدعم لمواجهة تداعيات فيروي كورونا المستجد. وشملت المرحلة الأولى من جمع التبرعات لصيانة ضاغط الأوكسجين، وشراء مواد للعزل ومعقمات، وتجهيز مكان مناسب للحجر الصحي.

وكانت منظمة الهلال الأحمر السوري أعلنت عن تسجيل إصابات جديدة بصفوف كوادرها في درعا بفيروس كورونا، و إصابة 6 متطوعين بالفيروس في فرع المنظمة بدرعا، و تشير المعلومات تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في درعا، خلال الشهر الحالي إلى 29 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.