أخبار ||

رويترز: مصادر في المعارضة السورية تؤكد أن تركيا ترسل مرتزقة لدعم أذربيجان

رويترز – وكالات: قالت وكالة رويترز للأنباء إن مصدرين من المعارضة السورية المسلحة أكدا أن تركيا ترسل مقاتلين سوريين لدعم أذربيجان ، فيما نفت تركيا وأذربيجان ذلك.

واتهمت فرنسا تركيا بإرسال مرتزقة سوريين للقتال في النزاع الدائر في منطقة ناغورنو كاراباخ ، وقالت إنها تعمل مع روسيا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار هناك بين القوات الأذربيجانية والقوات من أصل أرمني ، وهو ما تنفيه تركيا.

وتشارك فرنسا وروسيا والولايات المتحدة في رئاسة مجموعة “مينسك” التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ، وهي مجموعة تأسست عام 1992 للتوسط في حل سلمي لنزاع ناغورنو كاراباخ في جنوب القوقاز.

ولم تجتمع الجماعة أو تصدر بيانًا مشتركًا بعد ، منذ اندلاع اشتباكات جديدة يوم الأحد بسبب الجيب الجبلي الواقع داخل أذربيجان ، لكنه يديره الأرمن الذين اندلعوا في حرب بين عامي 1991 و 1994.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان بعد اتصال هاتفي بين الرئيس إيمانويل ماكرون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين: “الرئيسان ماكرون وبوتين اتفقا على ضرورة بذل جهد مشترك للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في إطار مينسك ، وهما أيضا عبروا عن قلقهم من قيام تركيا بإرسال مرتزقة سوريين إلى ناغورنو كاراباخ ”.

ولم تقدم الرئاسة الفرنسية أي دليل يدعم الاتهام بإرسال مرتزقة ، ولم يشر بيان الكرملين إلى الأمر ، لكن وزارة الخارجية الروسية قالت ، الأربعاء ، إنه يتم إرسال مقاتلين سوريين وليبيين من جماعات مسلحة غير شرعية إلى ناغورنو كاراباخ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.