أخبار ||

المتحدث باسم البنتاغون: الضربات الجوية التركية الأخيرة تهدد سلامة الجنود الأمريكيين في سورية والعراق و تجري ترتيبات للحفاظ على وقف إطلاق النار.

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن الضربات الجوية التركية على شمالي سورية تهدد بشكل مباشر سلامة الجنود الأميركيين، و أن الولايات المتحدة تدرك المخاوف الأمنية المشروعة لتركيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال باتريك رايدر، عن أنّ وزارة الدفاع الأميركية تشعر بقلق شديد  أزاء التصعيد شمالي سورية والعراق وتركيا”، مضيفاً أن “هذا التصعيد يهدد التقدم الذي أحرزه التحالف الدولي على مدى سنوات لتقويض وهزيمة داعش”.

واعتبر رايدر  أن الضربات الجوية التركية الأخيرة على شمالي سورية، تهديداً مباشراً لسلامة الأفراد الأميركيين الذين يعملون في سورية مع شركاء محليين لهزيمة داعش، كما يشكل خطراً على  احتجاز أكثر من 10 آلاف مقاتل من داعش.

وشدد رايدر على أن التهدئة الفورية ضرورية من أجل التركيز على مهمة هزيمة تنظيم الدولة، وضمان سلامة وأمن الأفراد على الأرض الملتزمين بهزيمة التنظيم.

وحسب المتحدث باسم البنتاغون، فإن الولايات المتحدة تدين الخسائر في أرواح المدنيين التي حدثت في كل من تركيا وسورية نتيجة هذه الأعمال، وتقدم تعازيها، وتعرب عن القلق التقارير بشأن الاستهداف المتعمد للبنية التحتية المدنية.

وأشار رايدر إلى المخاوف الأمنية المشروعة لتركيا، التي ستجري مناقشتها مع تركيا وشركائنا المحليين وذلك للحفاظ على ترتيبات وقف إطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.