أخبار ||

الشاعر يدعو الفصائل الفلسطينية لقيادة موحدة تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية في مواجهة المحو الديمغرافي والثقافي للشعب الفلسطيني.

قال الكاتب والدبلوماسي الفلسطيني رامي الشاعر في حديث لـ ” برنامج صدى الحياة” الذي يبث على إذاعة سبوتنيك الروسية، أنه أصبح من الضروري أن تكون هناك قيادة واحدة موحدة للشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات الراهنة.

وتابع الشاعر، يبدو أن قدر الشعب الفلسطيني أن يضحي بكل شيء من أجل حريته، ولكن المأساة الكبيرة، – وللأسف – أنّ الشعب الفلسطيني مازال يفتقر لقيادة فلسطينية موحد حتى في هذه الظروف التاريخية والمأساوية والكارثية من عمر القضية الفلسطينية،التي يتبدى فيها بشكل واضح سياسات الإبادة الجماعية التي تعمل على المحو الثقافي للذاكرة الفلسطينية ديمغرافياً وثقافياً.

ونبه الشاعر إلى أنّ افتقار الشعب الفلسطيني لقيادة واحدة موحدة تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني مازال يقيد الجهود وإمكانية التجاوب الفوري مع دعوة موسكو لدعوة ممثلي الفصائل الفلسطينية خلال هذا الشهر .

وأكد الشاعر على ضرورة الإسراع في تحقيق هذا المطلب خلال هذا الشهر أو الشهر القادم، وإلا ستفقد القيادات الفلسطينية الثقة وستكون خيبة أمل كبيرة ستلقي بتداعياتها على القضية الفلسطينية بمجملها.

وشدد الشاعر على  استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية كمشروعية أصبحت ملحة أكثر منن أي وقت مضى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.