أخبار ||

على خلفية زيارة رئيس الائتلاف للشمال السوري وتكريمه لـ ” أبو عمشة”: سخط  سوري على وسائل التواصل الاجتماعي.

أثارت زيارة رئيس الائتلاف ” سالم المسلط” إلى الشمال السوري، واحتضانه لقائد لواء السلطان شاه المعروف بـ ” أبو عمشة” سخطاً عارماً بين أوساط المعارضة السورية ، وتصدرت – على مواقع التواصل الاجتماعي- صورة للمسلط و هو يكرم ” أبو عمشة”.

وتركزت غالبية التعليقات والردود على توقيت التكريم الذي جاء مع الأيام الأولى لتسلم المسلط مهامه كرئيس للائتلاف، والتعويل عليه بتطوير المؤسسة الهرمة، التي أصبحت محط نقد واستهجان وسخرية من قبل جميع المعارضين السوريين، لا أن يبدأ عمله بزيارة ” أبو عمشة” الذي لمع اسمه كحالة إشكالية لدى السوريين.

وكان المحلل العسكري والضابط السوري المنشق العميد أحمد رحال المقيم في تركيا، قد وجه انتقادات لاذعة لـ ” أبو عمشة” وفصائل الشمال.

وتحدث العميد المنشق الرحال عن ممارسات أبو عمشة وقادة الفصائل الآخرين، كالأتوات، وسرقة مستحقات المرتزقة الذين قاتلوا في أذربيجان، مبيناً أن ” أبو عمشة” يمتلك محلات ذهب في الريحانية، وعقارات، وشقق ومكاتب شحن، ومطاعم ، كاشفاً أنّ ثروته في البنوك التركية  تبلغ 65 مليون دولار حسب الرحال، عدا مايمتلكه الآخرون من قادة  الفصائل، مشيراً إلى ارتكاب جرائم حرب تستوجب تقديمه للعدالة.

و وجه المعارض السوري القاضي حسين حمادة، رسالة نشرها على صفحته الشخصية / فيس بوك جاء فيها: ” السيد سالم المسلط .. إن قيامكم – في باكورة استلامكم رئاسة ائتلاف قوى الثورة والمعارضة – بتكريم أبو عمشة وتسليمه درعاً ذهبياً، في وقت تتعرض فيه درعا البلد إلى الدمار!!! هو تصرف يأتي كرسالة سياسية للداخل السوري وللدول الخارجية، لكن عصي عليّ وعلى أمثالي فهم مراميها الآنية والبعيدة المدى”.

وتابع حمادة ” لذا؛ لو تكرمتم أن تبينوا لنا فحوى تلك الرسالة وأهدافها؟ والتي نخال أنكم تدارستموها مع الهيئة السياسية للائتلاف قبل إرسالها”.

وختم حمادة ” نحن نعلم أنه لايوجد في العلوم السياسية لمفهوم الغباء السياسي وإنما لمفهوم الدهاء السياسي، فأين يكمن هذا الدهاء يارعاكم الله؟!!”.

من جانبه، علق الضابط  والمعتقل السياسي بسام جبور قائلاً ” تكريم أبو عمشة هو تنفيذ لأوامر سامية من الباب العالي”.

ونشر المركز الصحفي السوري صورة تُظهر رئيس الائتلاف يكرم أبو عمشة معلقاً ” سالم المسلط رئيس الائتلاف الجديد يكرم أبو عمشة بوسام شرف”.

وكتب دلسوز بلال ” إن لم تستحي فأفعل ما شئت..رئيس الأئتلاف السوري لقوى المعارضة يقوم بزيارة رسمية لتكريم الجنرال المغوار ابو عمشة القائد العام لفرقة السلطان سليمان شاه على جهوده الكبيرة في خدمة الثورة السورية المتمثلة بتهجير الكورد و قتلهم و تعذيبهم و ارساله المرتزقة السوريين للقتال في ليبيا و اذربيجان، و قريباً أفغانستان، و سرقته لملايين الدولارات على حساب الثورة و ضحاياها.. أية ثورة تلك التي تقوم على تكريم مجرمي الحرب فيها !؟.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.