أخبار ||

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقلد الدكتور السوري يوسف نعيم يوسف وسام الصداقة..

تقديراً لجهوده البارزة في مجال طب العيون في روسيا والعالم، قلّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – في مبنى الكرملين-  وسام الصداقة للدكتور السوري يوسف نعيم يوسف. ويُمنح الوسام – الذي يعد من أرفع الأوسمة في روسيا- لأبرز الشخصيات في العالم الذين قدموا أعمالاً جليلة للإنسانية، واشتغلوا  على تحسين الأعمال والعلاقات العامة مع الاتحاد الروسي، حيث يرأس يوسف أهم مراكز طب وجراحة العيون في روسيا، وتلقبه الصحافة الروسية بـ” صاحب الأنامل الذهبية” و ” ومعيد الأبصار” و ” رجل المستحيل”.

وقبل هذا التاريخ كانت مؤسسة الفكر العربي قد كرّمت الدكتور يوسف يوسف تقديراً لإنجازاته في مجال طبّ العيون، وكطبيب عيون عربي أصبح  أحد أهم أطباء العيون في روسيا والعالم،  حيث مثّل روسيا في المؤتمرات العلمية العالمية، وتمّ اختياره لإجراء العمليات الجراحية المعقّدة التي ينجزها بنجاح ملفت، قبل أن يسجلها باسم روسيا إلى العالم أجمع.

أجرى الدكتور يوسف يوسف أكثر من 300 ألف عملية في جراحة العيون، و هو من مؤسسي مركز استعادة البصر في موسكو. كما تعتبره أوساط طب العيون العالمية من أكثر الجراحين كفاءة وموهبة.

الجدير ذكره، أن الدكتور يوسف يوسف هو طبيب سوري يحمل الجنسية الروسية، وهو رئيس قسم جراحة العيون والتصحيح في الأكاديمية الروسية للعلوم الطبية، ومؤلف أكثر من 200 بحث وحائز على 15 براءة اختراع. وهو من أبرز الأخصائيين في جراحة العيون.

غادر يوسف إلى موسكو سنة 1982 بمنحة على حساب الحكومة السورية لدراسة الطب، وأنهى دراسته الجامعية في الأكاديمية الطبية الحكومية العام 1989 ثم انتقل إلى الولايات المتحدة ونهل من منجزاتها العلمية. حاصل على شهادة دكتوراه دولة في العلوم الطبية، وهو كبير أطباء المركز العلمي التطبيقي لاستعادة البصر في موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.