أخبار ||

الفارسة الدولية الفلسطينية ديانا الشاعر لـ ” Gulf Today”: أتعهد بإدخال رياضة الترويض ( الدريساج) في العالم العربي والشرق الأوسط والترويج لها.

تتميز الفارسة الدولية ديانا الشاعر بأكثر من موهبة، وترتدي العديد من القبعات وهي تخدم كل واحد منها بإخلاص وتميز. فهي متسابقة دولية في سباق الترويض في سباق الجائزة الكبرى، ودبلوماسية ثقافية ومدرب رياضي. كما تشغل الشاعر رئاسة لجنة الترويض لمجموعة الاتحاد الدولي للفروسية (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا). وتعد من أهم مناصري قضية الترويج  لرياضة الترويض ( الدريساج) في الشرق الأوسط.

تشمل مسؤولياتها الترويج للترويض في العالم العربي وتوجيه الطموحين في هذه الرياضة. و على الرغم من تكليفها بهذه المهمة، إلا أن الشاعر تعتقد أن الأمر سيستغرق من أربع إلى خمس سنوات لتعميم هذه الرياضة الأولمبية العالمية.

ديانا الشاعر ، الفارسة الدولية للفروسية التي سجلت اسمها في السجل التاريخي لفلسطين كأول فلسطينية و امرأة عربية تنافس في بطولة العالم للفروسية (بطولة العالم ECCO FEI في هيرنينغ ، 2022).

تقول الشاعر”لا يزال الترويض غير شائع في العالم العربي ، لذلك قبل بضع سنوات فقط قررت المجموعة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة للاتحاد الدولي للفروسية إنشاء لجنة ترويض، وأترأسها”. إنها معجبة للغاية بالموهبة والإمكانيات التي يتمتع بها فرسان الإمارات العربية المتحدة. تزور ديانا الإمارات بشكل متكرر وتقوم بتدريب الفرسان الإماراتيين بالملابس.

وأضافت”الاستراتيجية الصحيحة والجهود الملموسة، بما في ذلك الدعم الحكومي، مطلوب لتطوير الترويض في الشرق الأوسط لأن الترويض ، للأسف ، أقل شعبية وتطورًا في منطقتنا من تخصصات أخرى مثل القفز الاستعراضي أو التحمل”.

وعلى الرغم من غيابها عن أولمبياد طوكيو بسبب إصابة حصانها ، فإن ديانا لديها آمال كبيرة في التأهل لألعاب باريس المقرر إقامتها عام 2024.

الجدير ذكره، أن ديانا الشاعر هي ابنة الكاتب والدبلوماسي المعروف رامي الشاعر، الذي حاز على العديد من الألقاب في الفروسية وعمل مدرباً لهذه الرياضة قبل أن يورثها لابنته الفارسة الدولية ديانا.

المصدر: Gulf Today

الترجمة عن الإنكليزية: المكتب الإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.