أخبار ||

الشاعر لـ ” الشرق الأوسط” : الأسد في زيارة علنية لموسكو منتصف آذار المقبل، ودمشق قد تتجاوب مع العرض التركي، ومايجري مقدمة لتسهيل الحوار بين السوريين..

مع تأكيدالكرملين صحة التسريبات الإعلامية حول الإعداد لزيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى روسيا خلال الفترة القريبة المقبلة. قال مستشار وزارة الخارجية الروسية د. رامي الشاعر في حديث له لـ«الشرق الأوسط»، إن تركيا أعلنت رسمياً عن لسان رئيسها الرغبة في اللقاء والحوار المباشر مع دمشق، وهذا يتطلب تجاوباً من جانب الرئيس بشار الأسد للبدء بتنشيط اللقاءات على المستويات كافة..

وأشار الشاعر إلى قناعاته بأن القيادة في دمشق سوف تتجاوب مع ذلك قريباً، وهذا المسار الذي ترغب في تطويره أيضاً، مجموعة آستانة لأنه يدفع نحو بداية اتخاذ خطوات عملية على الأرض تساهم في توطيد السيادة السورية، والحفاظ على وحدة أراضيها وحل الكثير من القضايا العالقة بسبب العقوبات الأميركية، فضلاً عن تسوية الكثير من مشاكل اللاجئين ووضع مقدمات لتسهيل البدء في الحوار بين القيادة في دمشق والمعارضة السورية.

وقال الشاعر، إن الوقت حان كي يعي جميع السوريين، أنه لن يساعد بلدهم سوى أنفسهم لتجاوز جميع المشاكل التي يعانون منها، وأن يدركوا أن عودة العلاقات التركية – السورية إلى وضع علاقات الجار ضرورية جداً، وبخاصة لوقف التدهور الاقتصادي في سوريا.

و أشار الشاعر إلى أنه لا يرى دلالات خاصة لتسريب المعطيات حول الزيارة؛ لأن كل الأطراف كانت تعلم مسبقاً أن تحضيرات تجري لعقد لقاء بوتين مع الأسد بسبب تراكم الملفات التي تتطلب تنسيقاً مباشراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.