أخبار ||

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: السعودية وروسيا تعملان لاستقرار الشرق الأوسط

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إن السعودية وروسيا تعملان معاً لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنهما تتعاونان بنجاح في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار.

جاء ذلك أمس خلال جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يقوم بزيارة للرياض هي الأولى منذ عام 2019، والثانية منذ تولّيه الحُكم في بلاده.

بن سلمان: الاستقرار في الشرق الأوسط تعزز بفضل التعاون بين روسيا والسعودية.

وأضاف سموه إن الأمن قد تعزز في الشرق الأوسط بفضل التعاون السياسي بين روسيا والسعودية، وسيكون لتنسيقنا وتفاعلنا السياسي بلا شك تأثير إيجابي على الوضع العالمي والوضع في الشرق الأوسط معرباً عن استعداده لزيارة روسيا، تلبية لدعوة وجهها إليه بوتين خلال لقائهما.

بوتين: العلاقات إلى مستوى غير مسبوق

بدوره، قال الرئيس بوتين، إن العلاقات بين روسيا والسعودية وصلت إلى مستوى غير مسبوق خلال السنوات الـ7 الماضية، مضيفاً: «لدينا علاقات راسخة وجيدة على صعيد السياسة والاقتصاد والمجال الإنساني، ومن المهم لنا جميعاً تبادل الآراء حول ما يجري في المنطقة». ودعا الأمير محمد بن سلمان لزيارة موسكو.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا والمملكة تربطهما علاقات جيدة في جميع القطاعات، بما فيها الاقتصاد، مؤكداً ضرورة تبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة.

بوتين: لاشيء يمكن أن يعيق تطور علاقاتنا.

وقال بوتين، خلال المحادثات: «صاحب السمو في المقام الأول، أود أن أشكركم على الدعوة، انتظرناكم في موسكو، أعلم أن الظروف قد أدخلت تعديلات على هذه الخطط. ولكن، كما قلت قبل قليل، لا شيء يمكن أن يعيق تطور علاقتنا الودية».

وأشار بوتين، إلى أنه قرر اغتنام الدعوة وزيارة السعودية خلال جولته بالمنطقة.

وأضاف :»بوجودي هنا في المنطقة، في زيارة مخطط لها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اغتنمت دعوتكم للحضور والتواصل معكم ومع جميع أصدقائنا، الذين نطور معهم بنشاط على مدار آخر سبعة أعوام، تفاعلنا المتبادل».

وتابع بوتين: «لدينا علاقات مستقرة وجيدة للغاية في مجال التفاعل السياسي، والاقتصاد، والمجالات الإنسانية».

وأضاف بوتين: «من المهم للغاية بالنسبة لنا جميعاً الآن، أن نتبادل المعلومات والتقييمات معكم حول ما يحدث في المنطقة».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.