أخبار ||

الشاعر لوكالة MATRYOSHKA NEWS: التطورات الحالية تشير إلى قيام الدولة الفلسطينية وإلا فإن المنطقة ستشهد المزيد من الانفجارات.

قال الدبلوماسي والكاتب الفلسطيني رامي الشاعر لوكالة MATRYOSHKA NEWS أنه من الواضح أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استغل وجوده في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وأشار الشاعر على أنه من الملاحظ جداً تركيز وزير الخارجية الروسي على مناقشة القضية الفلسطينية بشكل مفصل أثناء جميع اللقاءات الثنائية مع وزراء الدول المختلفة.

وأضاف الشاعر، لقد ركز لافروف على الإسراع بحل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً بالتركيز على قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، لأن المماطلة في هذه القضية سيجعل المنطقة تشهد المزيد من تنامي المزيد من مشاعر اللجوء إلى العنف والتطرف في العالم العربي والإسلامي.

وقال الشاعر، أنا واثق إن إشارة لافروف إلى ذلك إنما يريد منه التنبيه إلى أن الأوضاع في العالم العربي والإسلامي قابلة للانفجار ووعدم السيطرة بمن فيها تمرد الشعوب على حكوماتهم وإعلان الجهاد ضد إسرائيل.

ونتيجة لذلك قال الشاعر، أن جميع هذه التطورات ستكون نتيجتها قيام الدولة الفلسطينية المستقلة هذا العام. ولذلك ركز لافروف- حسب الشاعر- على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال البدء ببناء مؤسسات دولتهم بشكل ديمقراطي وإدارتها.

المصدر: MATRYOSHKA NEWS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.