أخبار ||

صحيفة FOX NEWS الأمريكية: ليبرمان يهاجم شومر بسبب تصريحات نتنياهو: هل سيفعل ذلك بزيلينسكي الذي فشل في إحراز تقدم في الحرب ؟

واشنطن – FOX NEWS : انتقد السيناتور السابق عن ولاية كونيتيكت – اليوم الثلاثاء- جو ليبرمان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، ديمقراطي من نيويورك، بسبب اقتراحه أن إسرائيل بحاجة إلى قيادة جديدة وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يمثل “عقبة” أمام السلام.

وكان ليبرمان-  الذي هو يهودي مثل شومر- قد اختلف مع مشرعين مثل النائبة نانسي بيلوسي، ديمقراطية من كاليفورنيا، الذين وصفوا تعليقات الزعيم في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي بأنها “عمل شجاع”.

وقال ليبرمان، وهو ديمقراطي سابق ومستقل الآن، يوم الاثنين في برنامج بعنوان “عالمك مع” ” لا أعتقد أن هناك أي شيء شجاع في ذلك..

وادعى أن شومر لم يكن ليقول شيئًا مشابهًا لحلفاء الولايات المتحدة الآخرين الذين قد يتصرفون بطرق لا يحبها أو لديهم آراء سياسية معارضة، نقلاً عن زعيم محافظ آخر لحليف كبير للولايات المتحدة.

وسأل ليبرمان: هل يمكنك أن تتخيل لو كان شومر قد وجه نداءً مماثلاً إلى شعب بريطانيا للإطاحة برئيس الوزراء [ريشي] سوناك لسبب ما، أو لشعب أوكرانيا للإطاحة بالرئيس فولوديمير زيلينسكي لأنه لم يحرز تقدمًا كافيًا في الحرب؟ “.

وقال المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس لعام 2000 إن تعليقات شومر تجاوزت الخط الأحمر الدبلوماسي، مضيفًا أن المواطنين الإسرائيليين قد ينظرون إلى نتنياهو بشكل غير إيجابي إلى حد ما، لكنهم يدعمون بأغلبية ساحقة مهمته في القضاء على حماس.

وانتقد البعض في حزب شومر رد فعل إسرائيل داخل غزة. واعترف ليبرمان بأن شريحة من الحزب الديمقراطي مستاءة بالفعل من الحكومة الإسرائيلية، ودعا إلى وقف إطلاق النار مع حماس، قائلاً، مع ذلك، إن ذلك يوضح فكرة أن بعض الناس نسوا كيف بدأ الصراع.

وفي الوقت نفسه، وصف السكرتير الصحفي السابق لجورج دبليو بوش، آري فلايشر، الانتقادات بأنها بمثابة “تدخل في الانتخابات” وواحدة من أكثر الخطابات “المثيرة للاشمئزاز” في تاريخ مجلس الشيوخ.

المصدر: عن FOX NEWS

ترجمة: التيار العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.