أخبار ||

أمريكا: عودة السوريين لبلادهم “مستحيلة” بسبب استمرار عنف النظام وحلفائة ضد المدنيين

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم “مستحيلة”، بسبب استمرار عنف النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين بحق المدنيين.

وقال المبعوث الخاص إلى سوريا ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي “جويل رايبورن” خلال تصريحات في مؤتمر البحرين، إن الولايات المتحدة لا ترغب في بقاء اللاجئين السوريين في البلدان المضيفة بشكل دائم، مبيناً بأن هدف بلاده هو عودتهم إلى سوريا، لكن عنف نظام الأسد يجعل عودتهم “مستحيلة”، وفق حساب “وزارة الخارجية الأمريكية” على موقع “تويتر”.

وأضاف “رايبورن”، أن واشنطن تقف إلى جانب اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة وستواصل دعمهم، لافتةً إلى أنه يجب على الأسد وحلفائه وقف العنف وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2254).

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن موقف واشنطن واضح وهو عدم إجبار اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم، طالما استمر نظام الأسد وداعميه الروس والإيرانيون في قتل واعتقال الأبرياء السوريين.

تجدر الإشارة إلى أن رأس النظام “بشار الأسد” دعا اللاجئين السوريين في شباط الماضي للعودة إلى سوريا، متهماً آنذاك الدول المستضيفة للاجئين بعرقلة عودتهم، بينما ترفض المنظمات الحقوقية عودتهم وتعمل على توثيق الانتهاكات بحقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.