أخبار ||

إيران وسياسة شفير الهاوية.. مواجهة صاروخية بين التحالف الدولي والمليشيات الإيرانية داخل الحدود الإدارية لمدينة الميادين..

في مساحة لاتتجاوز عدة كليومترات، اشتعلت – مساء اليوم- مواجهة صاروخية بين المليشيات الإيرانية التي تتموضع في الشق الغربي للحدود الإدارية في مركز مدينة الميادين، وبين قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة المتمركزة في حقل العمر النفطي في الشق الشرقي للمدينة التي يفصل مركزها عن ريفها نهر الفرات.

وقالت مصادر مطلعة من مدينة الميادين، أنّ ثمانية صواريخ إيرانية مصدرها مزار الشيخ شبلي غرب مدينة الميادين، استهدفت  “حقل العمر” النفطي في الضفة الشرقية للمدينة، حيث تتواجد قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية دون وصول أية معلومات حول خسائر بشرية.

وقال المصدر ذاته، أن طائرات استطلاع تابعة للتحالف الدولي حلقت في سماء المدينة، قبل أن تقوم القوات الأمريكية بقصف تجمعات للمليشيات الإيرانية في مدينة الميادين.

و يشكل حقل العمر النفطي من أهم القواعد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية و التحالف الدولي، ويتبع إدارياً لمدينة الميادين، و يبعد عن مركزها 10 كم في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وتعد مدينة الميادين ( الرحبة) العاصمة الإدارية والاقتصادية للريف الشرقي لدير الزور، ومن أقدم المدائن المأهولة في محافظة دير الزور، قبل أن تتحول إلى عاصمة للمشروع الطائفي الإيراني، لما تمتلكه من موقع استراتيجي بسبب وقوعها على الطريق الدولي بغداد دمشق، الذي يشكل شريان الكريداور الإيراني ( طهران، بغداد، الميادين، دمشق، المتوسط).

الجدير ذكره،  أنّ أكثر من 95 % من سكان مدينة الميادين مازالوا مهجرين في مناطق النزوح، منذ دخول قوات النظام والمليشيات الإيرانية إلى المدينة، ما أحدث أكبر عملية تهجير قسري – مازالت مستمرة- عرفها الصراع السوري، و في غياب إعلامي واضح لعملية ممنهجة تشكل جريمة حرب في القانون الدولي الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *