أخبار ||

وزير الداخلية التركي: السوريون الذين يتم إلقاء القبض عليهم، يُرسلون إلى مخيمات خاصة بهم

أدلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، بتصريحات جديدة، في لقاء مباشر أجراه مع قناة “إن تي في” التركية، أوضح خلاله أنه ومنذ إطلاق الحملات الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين في الـ 12 من الشهر الجاري، تم إلقاء القبض على 6 آلاف و122 مهاجرا غير شرعي، بينهم سوريون.

وفيما يخص الاعتقالات، قال الوزير لقد ألقت السلطات التركية خلال 2019 على 163 ألف مهاجر غير شرعي، موضحا أنه خلال عام 2018 تم إلقاء القبض على 56 ألف مهاجر غير شرعي، رُحلوا إلى بلدانهم التي أتوا منها.

وأضاف صويلو، في السياق نفسه أنه وحتى تاريخه من العام الجاري تم ترحيل 43 ألف مهاجر غير شرعي، وأنه لدى السلطات التركية في الوقت الحالي ما يقارب 7 آلاف مهاجر غير شرعي.

وقال الوزير التركي، إن عدد المهاجرين المسجلين في إسطنبول يصل إلى مليون و69 ألف، 547 ألف منهم من السوريين، مردفا: “مشكلتنا مع أولئك المسجلين في ولايات أخرى، ويعيشون في إسطنبول، ألقينا القبض على 6 آلاف و122 مهاجرا غير شرعي، ألفان و600 من الأفغان، وألف من السوريين، جميع من نقبض عليهم يتم اقتيادهم إلى مراكز الترحيل، باستثناء السوريين لكونهم تحت الحماية المؤقتة”.

وأوضح، أن الاستهداف موجّه حيال السوريين الذين دخلوا تركيا بطريقة غير شرعية، مشيرا إلى أنه تم إعطاءهم مهلة لغاية 20 آب.

ولفت إلى أن السوريين الذين يتم إلقاء القبض عليهم، يُرسلون إلى مخيمات خاصة بهم، مؤكدا على أن أعداد المتواجدين في المخيمات وصلت إلى 100 ألف.

وفيما يخص استبدال اليافطات المكتوبة بالعربية، بأخرى تركية، أفاد بأنه في ولاية كلّس تم – حتى اللحظة – استبدال 531 يافطة عربية بأخرى تركية، بشرط إفراد 75 بالمئة من المساحة للغة التركية، و25 بالمئة للكتابة باللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.