أخبار ||

منسقو استجابة سوريا يطالب مجلس الأمن والجهات الفاعلة بوقف قتل المدنيين شمال سوريا

طالب “منسقو استجابة سوريا” في بيان لهم اليوم الثلاثاء، جميع الجهات الفاعلة والمؤثرة في الملف السوري بالوقف الفوري لإطلاق النار وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة المستمرة منذ عدة أشهر وحتى الآن.

ووجه منسقو استجابة سوريا نداء عاجل لمجلس الأمن الدولي بسرعة التدخل لوقف التصعيد العسكري المستمر منذ عدة أشهر على المنطقة من قبل الميلشيات والجماعات المسلحة للنظام السوري وروسيا وإيران واتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية وسلامة أمن المدنيين في المنطقة.

منسقو استجابة سوريا حذروا من مغبة حدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في شمال غربي سوريا نتيجة استمرار التصعيد العسكري من قبل النظام السوري وروسيا على المنطقة.

وطالب البيان كافة المنظمات والهيئات الإنسانية بضرورة الإسراع في تقديم المساعدات الطارئة للنازحين وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة بشكل يومي في المنطقة، كما طالب كافة الفعاليات المحلية والمدنية في المنطقة بضرورة مساعدة النازحين من مختلف المناطق والعمل على توفير أبرز الاحتياجات الانسانية لهم ونحذر من أي عمليات لاستغلال النازحين الجدد والتي لوحظ انتشارها في الفترات الأخيرة.

ودعا كافة الشركاء في العمل الانساني إلى بذل المزيد من الجهود لمواجهة أزمة النزوح الضخمة من قرى وبلدات محافظات حلب وحماة وإدلب.
وتابع البيان: “منسقو استجابة سوريا” سوف يستمرون من خلال فرقهم التطوعية الميدانية في إحصاء وتقييم احتياجات النازحين الجدد في المنطقة لعرضها على كافة الجهات الغنسانية للاسراع في عمليات الاستجابة.

وختم، بالعمل على مواصلة توثيق الانتهاكات بحق المدنيين في المنطقة وإحصاء وتقييم الأضرار الناجمة على العمليات العدائية الأخيرة في المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.