أخبار ||

بعد الهجوم على القاعدة الأمريكية في الأردن.. بايدن: الولايات المتحدة سترد .. وكيربي: لا نسعى إلى حرب مع إيران ..

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه قرر الرد على إيران بشأن الهجوم القاتل بطائرة بدون طيار. وتابع: “إنني أحملهم المسؤولية لأنهم يزودون الأشخاص الذين فعلوا ذلك بالأسلحة”. وقال مسؤول أمريكي لشبكة ABC News إن الرد الأمريكي على هجوم الطائرات بدون طيار سيتم تنفيذه “على مدار عدة أيام”، حيث سيضرب “أهدافًا متعددة”.

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى “حرب أوسع في الشرق الأوسط”، موضحا أن “هذا ليس ما أبحث عنه”.

ولم تنجح الضربات الانتقامية التي شنتها الولايات المتحدة حتى الآن في ردع أي من هذه الجماعات المدعومة من إيران في المنطقة. وردا على سؤال عما إذا كان هذا الرد المرتقب سوف يردعهم بالفعل، قال: “سنرى”.

ولم يذهب الرئيس إلى حد القول إن إيران مسؤولة بشكل مباشر عن الهجوم، لكنها مسؤولة عن تسليح هذه الجماعات الوكيلة.

وقال: “إنني أحملهم المسؤولية لأنهم يزودون الأشخاص الذين فعلوا ذلك بالأسلحة”.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة ABC News إن الرد الأمريكي على هجوم الطائرات بدون طيار سيتم تنفيذه “على مدار عدة أيام”، حيث سيضرب “أهدافًا متعددة”.

وقال المسؤول: “ستكون هذه أهدافًا متعمدة للغاية – ضربات متعمدة على المنشآت التي مكنت من شن هذه الهجمات” على القوات الأمريكية.

ويواجه بايدن ضغوطا متزايدة للرد بقوة على هجوم الطائرات بدون طيار يوم الأحد دون تعميق الصراع في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض يوم الاثنين: “نحن لا نسعى إلى حرب مع إيران”.

وتابع كيربي: “نحن لا نسعى إلى صراع مع النظام بالطريقة العسكرية”. وأضاف “لا نتطلع إلى التصعيد هنا. هذا الهجوم الذي وقع في نهاية الأسبوع كان تصعيديا، لا تخطئوا في ذلك. وهو يتطلب ردا”.

وتعهد الرئيس يوم الأحد بأن الولايات المتحدة سترد، والتقى يوم الاثنين بأعضاء فريق الأمن القومي في غرفة العمليات بالبيت الأبيض لمناقشة آخر التطورات بشأن الهجوم في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا والعراق، وفقًا للبيت الأبيض.

وكان من بين الحاضرين في الاجتماع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومدير المخابرات الوطنية أفريل هاينز، ورئيس الأركان جيف زينتس.

يواجه بايدن الآن قرارًا صعبًا بشأن أفضل السبل للرد على الهجوم الذي أودى بحياة أول جندي أمريكي منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحماس.

ولم يؤكد البيت الأبيض أو ينفي ما إذا كانت الضربات المباشرة ضد إيران مطروحة على الطاولة، لكن مسؤولًا أمريكيًا كبيرًا قال لشبكة ABC News إن لدى بايدن شكوكًا عميقة بشأن الضربات الانتقامية على إيران نفسها.

وقال كيربي للصحفيين: “لا توجد إجابة سهلة هنا”.

وأضاف: “لهذا السبب يجتمع الرئيس مع فريق الأمن القومي التابع له، ويدرس الخيارات المتاحة أمامه. وسيفعل ذلك كما فعل في الماضي بطريقة حذرة ومدروسة للغاية، حتى يستجيب أمننا القومي – مصالحنا هي الأفضل”. محفوظ.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.